مكاتب تصميم ديكور في مصر

هناك الكثير من يسأل عن أفضل مكاتب تصميم ديكور في مصر وسوف نرشح لكم عن جدارة أرت فيجن للديكور والتصميم الهندسي حيث إنها متخصصه فى تقديم جميع الخدمات الهندسية من تصميم معمارى وانشائى والاشراف على التنفيذ وأعمال الديكور و التشطيبات الداخلية والخارجية وذلك من خلال فريق من المهندسين المعماريين و الانشائيين تحت إشراف المهندس محمد الجندي كما يتنوع نشاط الشركة بين أعمال التصميم المعماري الهندسي والتصميم الداخلي والتصميم الانشائى والإشراف على تنفيذ وتشطيب الوحدات السكنية والخدمية.

مكاتب تصميم ديكور في مصر

ما هو أفضل مكاتب تصميم ديكور في مصر؟

 

  • هو مكتب أرت فيجن لتصميم الديكور الهندسي  هي واحدة من أكثر شركات التصميم الداخلي والديكور احترامًا في مصر حيث نقدم نموذجًا معماريًا وزخرفيًا مميزًا لجميع مشاريعنا، بدءًا من التصميم الداخلي والديكور وحتى جميع أعمال التشطيبات المعمارية وحتى التسليم النهائي المفتاح ونقدم خدمات فريدة من نوعها في التصميم، لدينا طاقم عمل يمتلك الخبرة والكفاءة في إبداع أفكار متجددة لكل أنواع التصميم، كما نسعى دائماً إلى تقديم كل ما هو جديد وأنيق لكي نرضي جميع الأذواق المختلفة.
  •  لدينا نسبة جودة وسعر ممتازة. إنه يترجم إلى مواد أصلية وأعمال إبداعية دون إهدار أو تعديل اعتمادًا على مساحة وحدتك وارتفاع الأرضية والمستوى الحالي للتشطيب. 

 

تصميم الديكور الداخلي

كيفية تصميم الديكور الداخلي؟
  • التصميم الداخلي هو مهنة متعددة الأوجه يتم فيها تطبيق الحلول الإبداعية والتقنية داخل هيكل لتحقيق بيئة داخلية مبنية. هذه الحلول وظيفية، وتحسن نوعية حياة وثقافة الركاب، وهي ممتعة من الناحية الجمالية. يتم إنشاء التصميمات استجابة هيكل المبنى وتنسيقه، مع مراعاة الموقع المادي والسياق الاجتماعي للمشروع.
  • يجب أن تتوافق التصميمات مع التعليمات البرمجية والمتطلبات القانونية وتعزز من مبادئ الاستدامة البيئية. تتبع عملية التصميم الداخلي أساليب منهجية ومنسقة، بما في ذلك البحث والتحليل ودمج المعرفة في العملية الإبداعية. 
  • يتم تلبية احتياجات العملاء ومواردهم لإنشاء تصميم داخلي يلبي أهداف المشروع. يشمل التصميم الداخلي على مجموعة من الخدمات التي يقدمها محترف تصميم مؤهل من خلال التعليم والخبرة والاختبار لحماية وتحسين حياة وصحة وسلامة ورفاهية الجمهور. 

أنواع تصميم الديكور الداخلي

تتعدد أنواع تصميم الديكور الداخلي التي تتم برعاية أفضل مكاتب تصميم ديكور في مصر أرت فيجن من ضمن هذه الأنواع ما يلي:

النمط الكلاسيكي

 هل تحلم بإنشاء تصميم داخلي كلاسيكي ديكور لمنزلك؟ الميزة الأكثر تميزًا للتصميم الداخلي على الطراز الكلاسيكي هي الفخامة والأصالة في جميع تفاصيلها. كانت فرنسا أول دولة تتبنى هذا النمط من الديكور، والذي انتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم. تجدر الإشارة إلى أن النمط الكلاسيكي يعود إلى العصر اليوناني والروماني. الألوان الأكثر استخدامًا هي البرونز والذهبي والبيج، وكذلك الأسود. الأقمشة المستخدمة هي الحرير والقطن. في حالة الأرضيات، عادة ما تكون مصنوعة من الخشب والرخام. يتم إضافة الكثير من التحف والمزهريات والشموع، والتي تضيف لمسة خاصة إلى غرف المنزل.

النمط الحديث Modern Style 

يمكن تعريف الطراز الحديث على أنه مجموعة من التصاميم الداخلية للمنازل على أساس البساطة. إذا كنت ترغب في الجلوس في غرفة ذات جو هادئ ودافئ بعيدًا عن الكثير من الديكور، نوصيك باختيار تصميم داخلي حديث وبسيط وأنيق. عندما تبدأ الشركات بالتصميم الداخلي الحديث، تعتمد الشركات على تبسيط هندستها قدر الإمكان باستخدام المواد الحديثة في عمليات البناء والتشييد. كما أنها توفر مساحات مفتوحة بدون أعمدة وتقلل من استخدام الجدران في تقسيم الجدران. لذلك، يعتبر الطراز الحديث أفضل ديكور داخلي للمنازل الصغيرة. 

نمط كلاسيكي جديد 

إذا كنت تبحث عن أسلوب يعكس الأناقة والأصالة، بما في ذلك أحدث تصميمات الديكور الداخلي، فإن النمط الكلاسيكي الجديد هو بلا شك خيارك الأول. هذا النمط هو مزيج من الماضي والحاضر، مما يعني أنه يحتوي على عناصر تواكب الموضة الكلاسيكية والفاخرة. الأحجام والألوان والأنماط هي بعض المعايير الأساسية والدقيقة التي يجب مراعاتها عند تصميم وتنفيذ تصميم داخلي كلاسيكي جديد لمنزلك. تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى الخشب بألوان فاتحة وداكنة، فإن ألوان هذا النمط هي البيج والبني والكريمي. لا يتم تضمين الألوان الزاهية والحيوية. 

النمط المعاصر

قد تعتقد أن الأسلوب المعاصر هو نفسه الحديث، ولكن في حين أنها تشترك في بعض الخصائص، فإنها تميز نفسها بإضافة الديكورات الداخلية للمنازل الحديثة على أساس الألوان الجريئة والسقوف العالية والأرضيات الخشبية، وكذلك الأثاث والأثاث مع زوايا. يعتمد هذا النمط على تصميمات صديقة للبيئة ويستخدم جميع أجزاء الغرفة. 

 

النمط التقليدي 

هو أسلوب قديم جدًا يسبق النمط الكلاسيكي. يعود تاريخه إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر في إنجلترا وأوروبا ويميل إلى الأذواق المتعلقة بالعادات والتقاليد. التنسيق والنظام هما أبرز العناوين عندما يطبق المصممين الداخليين هذا النمط. وينعكس ذلك في مطابقة الأثاث، وتناظر الأثاث وتوافقه مع بعضها البعض، وكذلك اعتماد الألوان الداكنة. كما يتم إضافة الزخارف التقليدية والأعمدة واللوحات والوسائد إلى بعض الأجزاء. تتم إضافة خطوط عمودية بخطوط أفقية وبعض المنحنيات المختلفة. 

أهم مهام مكاتب تصميم ديكور في مصر

 
  1. الحرص على فهم احتياجات العملاء وتحليل أهدافهم وإنشاء مخططات ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد تعكس رغباتهم وتطلعاتهم وفقًا نظريات السلوك البشري. 
  2. عند إنشاء التصميم الداخلي الأولى، من المهم وضع تصور لخطة التصميم الأولية، بما في ذلك الخطط الكهربائية وخطط الاستبدال والتجديد، وما إلى ذلك تصميم مساحات آمنة تلبي متطلبات الصحة والسلامة وطرق الوقاية من الحرائق، ومراقبة عملية التصميم حتى النهاية.
  3. الإشراف على البناء والتعاون الفعال مع الحرفيين والمهندسين المعماريين والمدنيين والكهربائيين والمقاولين والميكانيكيين وجميع الاستشاريين والمتخصصين في تخطيط المباني. 
  4. اختيار الألوان في التصميم الداخلي وتحديد المواد والأثاث والتشطيبات والمعدات ومواصفات الأثاث والأرضيات وتركيبات السباكة وغيرها من الأدوات الضرورية التي تتداخل مع منطقة التصميم الداخلي. 
  5. تحديد تكلفة المشروع ومتطلباته، ووضع جدول زمني لجميع المراحل حتى الانتهاء، والحصول على التراخيص الفنية اللازمة، وإدارة وثائق العقود والمناقصات. 
  6. إعداد وصف مفصل للمشروع واستخدام تطبيقات وتقنيات الكمبيوتر الحديثة في عملية التصميم، مثل برنامج نمذجة معلومات البناء «BIM». 
  7.  البحث وتقييم التصاميم الداخلية والتأكد من تحقيق الأهداف ورضا العملاء وتحسينها 

أهمية الإستعانة بـ مكاتب تصميم ديكور في مصر

زيادة المساحات والاستفادة منها 

الهدف من التصميم الداخلي هو البحث عن طرق لتوسيع المساحات والاستفادة القصوى من المساحات المتاحة لتلبية رغبات العملاء. تصميم جيد يناسب أسلوب حياتنا واحتياجاتنا ويساعد على إضافة ميزات فريدة للمباني. كما أنه يحسن نوعية الحياة من خلال توفير وسائل الراحة وأخذها في الاعتبار أثناء عملية التصميم، مما يجعل أسلوب حياتنا أكثر أناقة وحداثة ورائعة. يمكن القول أن المصمم الداخلي الجيد هو الشخص الذي يجيد استخدام المساحة لإضافة ميزات فريدة إلى المبنى. 

أغراض السلامة والأمن 

يفضل الجميع السلامة والأمن عند البحث عن منزل جديد. فمثلا, إذا لم يكن لدى المنزل قواعد وإجراءات أمان, يسعى مصمم داخلي جيد للعمل مع المهندسين الكهربائيين لاختيار الأسلاك الكهربائية المناسبة للمعدات الكهربائية الحالية. الأجهزة الكهربائية مناسبة للأجهزة الكهربائية، ووضعها في أنابيب معزولة واختبار التوصيلات الكهربائية، حيث أن ارتفاع درجة حرارتها يمكن أن يجعلها مصدر خطر على المبنى بأكمله. 

توفير التكاليف وسهولة الصيانة 

يساعد التصميم الداخلي الجيد على توفير الإضاءة والتركيبات والأثاث والتركيبات والمواد اللازمة في عملية التصميم، وفقًا للميزانية المحددة. كما أنه يوفر التكاليف من خلال الابتعاد عن المواد باهظة الثمن أو تلك التي ليس لها قيمة في عملية التصميم. بالإضافة إلى تجنب التجديدات وإعادة البناء التي قد تحدث في المستقبل. كما أنه يساعد على تسهيل الصيانة الدورية. إذا كانت العناصر المحددة أكثر تعقيدًا وعشوائية، فقد تكون الصيانة صعبة لاحقًا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *