شركات ديكور وتصميم داخلي

تعد شركات ديكور وتصميم داخلي في مصر من أكثر الأشياء التي يطلبها الناس حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق لإنشاء مشروع تزيين وتشطيب لتقديم مجموعة من المشاريع الفعالة من حيث التكلفة والاهتمام بجميع الخدمات التي تخدم الديكورات والتشطيبات المختلفة. هناك العديد من المشاريع المتعلقة بالأبراج السكنية وبناء القرى والمنشآت السياحية في مصر والتي تتطلب عملية الانتهاء من المهام الزخرفية المقابلة للموقع. كما أنها تساعد على إكمال المهام الضرورية في أقصر وقت ممكن. يتم الاتفاق على الخدمة المطلوبة وجميع البيانات معروفة خاصة بالمشروع وتبدأ الخدمة مباشرة. 

شركات ديكور وتصميم داخلي

  • ما هي أفضل شركات ديكور وتصميم داخلي؟ حيث تعد شركة أرت فيجن للديكور والتصميم الهندسي من أفضل شركات ديكور وتصميم داخلي في مصر للعمارة والديكور، حيث تأسست الشركة لإعطاء فكرة جديدة لتزيين تشطيب الشقق والفيلات والشركات والمحلات التجارية، وكذلك استخدام الأثاث والإضاءة. 

  • لدى أرت فيجن فريق محترم يقدم لك احترافية لا مثيل لها في تصميم واستخدام الألوان واستخدام المساحات بطريقة رائعة ومبتكرة. 

  • في الوقت نفسه، فإن استخدامنا للمواد عالية الجودة، سواء كانت مستوردة أو محلية، يمنح الزخارف والأسطح أناقة خاصة. في أرت فيجن للعمارة والديكور، نعلم أن عملية تشطيب الشقق أو الفلل ترتبط في معظم العقول بصعوبة اختيار متطلبات التصميم والألوان وأنواع المواد المستخدمة في تشطيب الشقق، يليها النضال لإيجاد أفضل الأماكن لتقديم هذه المواد بأفضل الأسعار والخصومات التخلص من هذه المشاكل والتفكير بعمق فيها يكمن دور المشكلة في اختيار والتعامل مع الفنيين الذين سينهون شقتك أو فيلتك. 

  • في أرت فيجن للعمارة والديكور، كشركة متخصصة في تشطيب الشقق، تشطيب الفيلا، ديكور المنزل، الديكور الداخلي والخارجي فلل ومسابح المناظر الطبيعية، نقدم لك كل هذا الجهد والجهد ويضمن لك الحصول على الانتهاء النهائي من شقتك كثيرا أفضل مما كنت تتخيل. 

  • خبرتنا في أرت فيجن للهندسة المعمارية والديكور كشركة عقد وتشطيب وديكور تعمل في هذا المجال منذ أكثر من 26 عامًا. نحن نعرف جيدًا كيفية تسليط الضوء على ما تحلم به على الموقع. 

مهام المصمم الديكور والمصمم الداخلي

ما هي مهام المصمم الديكور والمصمم الداخلي؟ تختلف كلا من المهام المرافقة لدى كلا من مصمم الديكور والمصمم الداخلي ومنها:

المصمم الداخلي

يبحث ويحلل احتياجات عملائه ويخطط للديكورات الداخلية وجعلها عملية وصالحة للعيش. يستخدمون التكنولوجيا لإنشاء خطط افتراضية قبل التنسيق مع فرق البناء لتنفيذ التصميم. 

كما يُعرَّف التصميم الداخلي بأنه فن تخطيط وتصميم وتجميل المساحات الاصطناعية. يرتبط هذا المجال ارتباطًا وثيقًا بالهندسة المعمارية. على الرغم من وجود اهتمام واضح بجماليات وتصميم الأماكن على مر القرون، إلا أن مجال التصميم الداخلي لا يزال جديدًا نسبيًا. تجدر الإشارة إلى أن اسم الديكور الداخلي كان يسمى في الماضي، والذي كان فضفاضًا وليس له خصوصية، مما دفع المتخصصين إلى استخدام مصطلح أكثر دقة. كان يطلق عليه التصميم الداخلي. 

مصمم الديكور
  • يلتزم مصممو الديكور الداخلي ولوائح البناء والمتطلبات التنظيمية ولديهم مهارات رائعة في حل المشكلات: يساعد المصممون عملائهم على تحديد أقرب أسلوب تزيين, اختيار نظام الألوان, وشراء الأثاث والاكسسوارات. غالبًا ما يتم تكليفهم بإنشاء مساحة موجودة تحتاج إلى تحديث أو إعادة تنظيم. 

  • استخدم الأدوات والبرامج اللازمة وإعطاء صورة واضحة للشكل النهائي للتصميم. 

  • حساب المواد والأدوات اللازمة، والتكلفة الإجمالية للتصميم. مراقبة مراحل التنفيذ بالكامل وإرسال التقارير إلى المدير المباشر للعمل المنجز. 

  • إعداد تقرير نهائي مفصل عن المشروع. تغييرات التصميم.

  • والفرق الأكبر بينهما هو أن المصمم الداخلي عادة ما يكون لديه عدد من المشاكل في الاعتبار. على سبيل المثال، عندما يتعلق الأمر بالأرضيات، من المحتمل أن يكون المصمم مسؤولاً عن الاختيار واللون والملمس والشكل. من ناحية أخرى، سيقوم المصمم الداخلي بإجراء الاختيار بشكل مختلف بناءً على المعايير، مع التركيز على ملاءمة النوع، والاستخدام، ونقل الصوت، و القابلية للاشتعال، ومتطلبات الكهرباء الساكنة، والعزل الحراري وأشياء أخرى كثيرة. 

ديكور وتصميم داخلي

كيفية عمل التصميم الداخلي والديكور؟ يتم إجراء عمليات تشطيبات شقق تشطيبات وديكورات داخلية على وجه العموم بأعلى دقة وجودة عالية من خلال شركة أرت فيجن للتصميم الهندسي والديكور بالإضافة إلى أننا نهدف إلى تحديث التراث وتجسيد الجمال فى فن الديكور والتصميم الداخلي كما أننا نضيف لمساتنا الجمالية مما يجعل من أعمالنا لوحات فنية جميلة كما نهتم بكافة التفاصيل البسيطة والصغيرة التى تحول مكان اقامتك هو مكان مميز ومكان مريح و مناسب لذوقك.

مهندس ديكور خارجي

ما هو دور مهندس ديكور خارجي؟ حيث تعتبر التشطيبات الخارجية هي المنظور الذي يراه الاخرون عن تميز المبنى الخاص بك ونحن فى شركة أرت فيجن متخصصة فى الديكورات والتشطيبات الخارجية و والتشطيبات الداخلية تشطيب الشقق و تشطيب الفلل وحمامات السباحه واللاند سكيب نتميز بان نقوم بتصوير كامل وعرض المبنى الخاص بك على يد مهندس محمد الجندي فى شكل تحفة معمارية تجعل كل من يراها لا يريد أن يغمض عينية من جمال التشطيب ودقة الاختيار وروعة التصميم وبراعة التنفيذ التي لا مثيل له.

هل هناك فرق بين دور المصمم الداخلي ومهندس الديكور؟ 

إذا كان هناك فرق بين واجبات المصمم الداخلي ومصمم الديكور، فسوف نذكرها من خلال السطور التالية وهي كالتالي: 

 

  1. المصمم الداخلي هو العقل المدبر للعمل وتتناول دراساته دراسة السلوك البشري والجوانب النفسية. هذا يجعلك مؤهلاً لتخطيط جميع عناصر الديكور بشكل صحيح واختيار ما يناسب كل عميل على حدة، مثل الأثاث والإكسسوارات والألوان وغيرها. اعتمادًا على ما يمكن اشتقاقه من السلوك والذوق في العمل. كما أنه مسؤول عن إيجاد حلول فورية لجميع مشاكل العمل وتنفيذ أفكار ومتطلبات رئيس العميل.
  2.  من حيث المصمم الداخلي، فإنه يختلف إلى حد ما عن واجبات وعمل المصمم، الذي يمكنه في بعض الأحيان أداء واجبات المهندس. 
  3. يقتصر عمل هذا المهندس على الأعمال الفنية. وهذا يشمل اختيار ألوان الانتهاء من الجدار، وترتيب الأثاث، وتنفيذ خطة التصميم مع جميع أعمال التشطيب. 
  4. كيفية اختيار الأرضيات والاكسسوارات وغيرها من العناصر الزخرفية بشكل عام. 

الأساسيات التي يجب توافرها في الشكل العام للتصميم

 يعتمد التصميم الجيد بأي شكل من أشكال الفن التشكيلي على التنظيم الديناميكي للعناصر المختلفة مثل الخط والمساحة والعمق واللون في ظلالها المختلفة. دعونا نجعل هذه العناصر تركيبة إيقاعية جميلة، تتميز بوحدة الشكل العام، دون الإخلال بنسب وتوازن التكوين بين الأجزاء المختلفة، أثناء دراسة المسافات بين أجزاء التصميم. يمكن تلخيص هذه الأساسيات في ثلاث نقاط:

  1. التوازن في التكوين 

التوازن في التكوين وهذا ينعكس في رضا المشاهد عن الشكل العام للتصميم. يمثل التوازن حالة يتم فيها توزيع الوحدات التي شكلها التصميم بالتساوي.

  1. وحدة التصميم 

وحدة التصميم: أنتجت تدرك وحدة التصميم ضمير المصمم عند التخطيط للعناصر المختلفة المشاركة في تكوين العمل الفني كما تلعب الخطوط والألوان دورًا بارزًا في ربط وحدات التصميم المختلفة وربطها معًا لتشكيل تركيبة موحدة. ويتضح وحدة التصميم من خلال وجود روابط بين العناصر المكونة للتصميم على النحو التالي: 

  •  الارتباط مع التماثل الرسمي والحجمي.
  •  يشير إلى التقارب المكاني. 
  •  الارتباط مع التماثل اللوني. 
  •  الارتباط الموازي. 

  1. الفضاء

الفراغ أو الفضاء يركز بشكل كبير على تحديد العلاقات بين هذه العناصر بحيث يشعر عارض العمل بالراحة عند رؤية «وحدة التصميم» حيث يتم النظر إلى الفضاء على أنه الفضاء الذي هو حول، بين، فوق، أسفل، ومن خلال الشكل المحدد في التصميم. يتم تحديد الفضاء من خلال إدراك العلاقة بين الشكل والأرض، مما يؤدي إلى الشعور بالمسافة (المسافة – المدى). يعتمد إحساس المتفرج بالشكل على رؤية الشكل كوحدة إيجابية والخلفية المحيطة كوحدة سلبية. 

ما هي الشروط التي يجب مراعاتها عند بدء التصميم

  1.  تحديد الغرض من الحاجة واستخدام هذا التصميم. سهل الفك والانتقال من مكان إلى آخر دون التضحية بالمتانة والصلاحية. 
  2. حدد أولاً جودة المواد المفضلة ومعرفة ألوانها وألوانها الطبيعية، والتي تحبها بشكل عام نفسية طالب التصميم. 
  3. تحديد مواقع التهوية الطبيعية وكيفية استخدامها قدر الإمكان لضمان السلامة من حيث الرائحة الجيدة وتبديد الدخان إلى الخارج. 
  4. لاحظ سهولة التنقل بين جميع أجزاء المكان. 
  5. الجانب الاقتصادي والمادي لطالب التصميم، حيث يعتمد نوع المواد على الملحقات وأنواع الأقمشة والعناصر الداخلية التي سيتم استخدامها في التنفيذ.

      وهو ما نعتمد عليه بشكل كبير لدينا في شركة أرت فيجن متخصصة فى الديكورات والتشطيبات الخارجية والتشطيبات الداخلية